حوادث

قتيلان وجريح في تعز على خلفية ثأر ونزاع على أرض

 

قتل أمس الاثنين, بمدينة تعزو شخصان وأصيب ثالث,في حادثتين مختلفتين, أحدهما سائق باص حكومي تابع لمؤسسة المياه والصرف الصحي في المدينة ,برصاص مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية, قبل أذان المغرب بدقائق.


وقال شهود عيان
لـ "الأولى" أن مسلحاً كان على متن دراجة نارية عند الساعة الـ 6:10   دقائق, وفي مثلث شعبة كريمة القريبة من منطقة كلابه, فتح سلاحه الآلي على سائق باص يحمل لوحة حكومية, وأمطره بالرصاص من مؤخرة الباص, ولاذ بالفرار.

 

وذكر الشهود أن السائق فارق الحياة على الفور وان عدداً من سكان الحارة التي وقعت فيها الجريمة ,نقلوه حينها الى مستشفى الروضة.وأكد مصدر طبي في مستشفى الروضة لـ"الأولى" وصول قتيل الى المستشفى وقت الإفطار مغرب أمس,ويدعو محمد سلطان حسن يحي,وهو مصاب بعدة طلقات في رأسه وظهره.


وذكرت المصدر ان مدير أمن القاهرة أخذ جثة القتيل من المستشفى عن الساعة الـ7 والنصف مساء أمس,للتحقيق في القضية,وتحويل الجثة الى الثلاجة إلى ذلك قتل الشخص,وأصيب أخر عن الساعة لواحدة فجر أمس الاثنين,أمام بوفية الشباب القريبة من ساحة الحرية,على يد مسلحين كانوا يستقلون سيارة كأمري.


وأفاد "الأولى" شهود عيان بان مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة كأمري, وصلوا عن الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة أمس الأول إلى أمام بوفية الشباب الواقعة أمام مبنى مديرية القاهرة سابقاً والقريبة من ساحة الحرية وفتحوا أسلحتهم على كل من كان بالبوفيه, وعندما أختبئ معظمهم حاصروا الباقين من كل الاتجاهات,وقاموا بإطلاق الرصاص على شخصين أحدهما قضى على الفور ويدعى زكريا عبد الكريم الشلفي والأخر أسعف الى مستشفى الصفوة ومنه إلى المستشفى العسكري ويدعى بسام وهو من مديرية العدّين بـ أب. وذكر شهود العيان ان المصاب بسام الذي يرقد في المستشفى العسكري هو الذي كان مستهدفاً بوابل من الرصاص,وأن المسلحين بعضهم فروا بالسيارة التي جاؤوا بها,والبعض الآخر فروا على دراجات نارية


وقال مصدر مقرب من أسرة الجريح بسام وان أسباب الحادث هي ثار ونزاع على ارض منذ فترة طويلة,وطالب أجهزة الأمن بسرعة القبض على القاتل وإحالة القضية للمحكمة. ومن ناحية أخرى,أقدم محتجون على قطع شارع كلابه الذي يربط المدينة بسوق الجملة شرقاً عقب مقتل عامل مؤسسة المياه محمد سلطان و عن الساعة الـ 6 من مساء أمس, واستمروا حتى الساعة الـ 9 من المساء ذاته, لمطالبة السلطات الأمنية بإلقاء القبض على القاتل الذي تقول المصادر إنه من سكان حي الشعبة بمنطقة كلابه و قد تدخل بعض عقلاء المنطقة من اجل إقناع المحتجين بإعطاء مهلة للأجهزة الأمنية لمتابعة القاتل والقبض عليه وتقديمه للعدالة.

 

المصدر: صحيفة الأولى – محمد الحذيفي

زر الذهاب إلى الأعلى